فرنسا وهولندا تفوزان بأحقية استضافة مؤسسات أوروبية ببريطانيا بعد البريكست

المشرف: اخبار الفوركس

الكاتب اخبار الفوركس
فريق الاخبار
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء يوليو 12, 2017 7:33 pm
مشاركات: 640
بمعدل: يوميا

فرنسا وهولندا تفوزان بأحقية استضافة مؤسسات أوروبية ببريطانيا بعد البريكست

مشاركةبواسطة اخبار الفوركس » الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:14 pm

صورة
فازت فرنسا وهولندا في الجولة الأولى الخاصة باستضافة المؤسسات المالية الكائنة في بريطانيا بعد تنفيذ البريكست، حيث حصلتا على حق استضافة وكالتين وبموجب الاقتراع فإن باريس سيكون لديها أحقية استضافة “السلطة المصرفية للاتحاد الأوروبي” بعد خروج بريطانيا من الاتحاد ، فيما ستنتقل “وكالة الأدوية” إلى أمستردام.

وقالت “ماتي ماسيكاس”، نائب وزير الشؤون الأوروبية في أستونيا والذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إن المنافسة كانت شرسة، نقلاً عن وكالة “بلومبيرج”.

وفازت تلك المدينتان بعد أن خاضت منافسة كبيرة ضد عدد من المرشحين الآخرين، بعد سلسلة من الاقتراعات السرية بحكومة الاتحاد الأوروبي في بروكسل ولدى وكالة الأدوية 900 موظف، فيما لدى السلطة المصرفية 150 موظفاً.

وبموجب تنفيذ “البريكست” فمن المقرر أن ينتقل عدد كبير من المؤسسات المالية خارج بريطانيا، وفي فرنسا ذكر الاتحاد المصرفي أن البنوك قد تنقل 1000 وظيفة من لندن إلى باريس، للحفاظ على الموظفين في الاتحاد الأوروبي بعد انفصال بريطانيا.

وأعلن عدد من البنوك عن عزمها لنقل أعمالها خارج لندن، وصرح بنك “مورجان ستانلي”، بأنه يخطط لاختيار “فرانكفورت” مقراً تجارياً لأعماله في أوروبا بعد “البريكست”، فيما أعلن بنك “إتش.إس.بي.سي” عن خطة محتملة لنقل نحو 1000 وظيفة خارج بريطانيا إلى العاصمة الفرنسية في حالة تطبيق “البريكست”.

المصدر : http://arabicfxadvisors.com/فرنسا-وهولن ... استضافة-م/

العودة إلى “قسم الاخبار الاقتصادية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد