تعرف على الخطة الأمريكية لحماية سوق النفط المحلي من الصدمات العالمية

الكاتب فريق خبراء الفوركس
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الخميس يونيو 30, 2016 3:56 pm
مشاركات: 1867
بمعدل: 6.27 يوميا

تعرف على الخطة الأمريكية لحماية سوق النفط المحلي من الصدمات العالمية

مشاركةبواسطة فريق خبراء الفوركس » الأربعاء يناير 11, 2017 4:43 pm

الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تعمل على رفع إنتاجها المحلي من النفط الخام، حيث تشير توقعات وكالة معلومات الطاقة الأمريكية أن الإنتاج المحلي سوف يرتفع خلال العام الجاري بنحو 9 مليون برميل على الصعيد اليومي، وخلال العام المقبل سوف يرتفع الى 9.3 مليون برميل يومياً بحسب التوقعات الأخيرة.

وهذا يأتي ضمن الخطة الأمريكية التي تسعى لحماية السوق المحلي من الصدمات العالمية في سوق النفط، حيث يذكر أنه في عام 2012 كان معدّل الإنتاج اليومي 6 ملايين و500 ألف برميل، وبدأ إنتاج النفط الأميركي بالارتفاع سريعاً ووصل إلى ذروته الأولى العام 2014 مع إنتاج على مستويات 8 ملايين و700 ألف يومياً وتابع الإنتاج الأميركي صعوده إلى 9 ملايين و400 ألف برميل يومياً خلال العام 2015 وكانت هذه أعلى كمية إنتاج منذ عام 1985 .

كما وأن لهذه السياسة أبعاد وآثار كبيرة على الأسواق العالمية وربما تكون لها أبعاد استراتيجية، جيو سياسية وأمنية بما يمسّ السياسة الخارجية الأميركية خلال السنوات القريبة المقبلة.

ويعرف أن حماية السوق الأميركي من الصدمات هي بالفعل سياسة الحكومة الأميركية. ففي العام 2010 أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما خطة للابتعاد عن اقتصاد مبني على النفط والاستيراد من الخارج وأشار إلى تطوير قدرات الولايات المتحدة وإستقلاليتها اقتصادياً.

كذلك فإن الأميركيين على علم أنهم لن يتمكنوا من الوصول في الظروف الاقتصادية والعلمية الحالية إلى اكتفاء ذاتي بالطاقة، لكنهم نوّعوا إنتاجهم بضغط كبير من الإدارة الأميركية، وحسّنت شركات صناعة السيارات من أداء المحركات، ونرى الآن أن هناك عدداً أكبر من السيارات، لكن الأميركيين ما زالوا يستهلكون النسبة ذاتها تقريباً أي 19 مليون برميل بشكل يومي.
التوقيع صورة

العودة إلى “منتدى التداول العام (الفوركس)”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: fxo و 7 زوار