ماهو الاكسبيرت

الكاتب فريق خبراء الفوركس
فريق المراقبة
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الخميس يونيو 30, 2016 3:56 pm
مشاركات: 2133
بمعدل: يوميا

ماهو الاكسبيرت

مشاركةبواسطة فريق خبراء الفوركس » الاثنين يناير 09, 2017 8:44 pm

كثير منكم قد لا يعرف ما هو الاكسبيرت او ما هي آلية عمله و فيم يستخدم ، لذلك أحببت ان أسلط بعض الضوء على هذا الموضوع حتى يكون الجميع على دراية بهذا الجانب من عالم المتاجرة في الفوركس و هي المتاجرة الآلية .

أولا كلمه اكسبريت او expert تعني خبير و ادفيزور adviser يعني الناصح لذلك يختصر اسمه بأول حرفين كابيتال ليكون EA .

ما هو و ما هي آلية عمله ؟

الاكسبريت عبارة عن برنامج صغير ينفذ استراتيجية مبرمجه فيه وفقا لمعطيات وضعها المبرمج و يقوم هو بإصدار أوامر المتاجرة بشكل آلي اذا توافرت هذه المعطيات و كل هذا مبرمج بغلة MQL و هي لغة برنامج الميتا تريدر MT4 .

اذا فالاكسبريت يقتصر عمله على تنفيذ ما برمج عليه بدون تفكير منه، اذا فعامل البرمجة بداية هو حجر الأساس فلو برمج بشكل خاطيء فبالتالي نتائجه سوف تكون سيئة و يسبب خسارة فادحة لا محالة .

كيف يعمل ؟

يتم إضافة الاكسبريت في ملف خاص اسمه experts موجود في ملفات الميتا تريدر التي سطبتها على جهازك و يتم تشغيله بإضافته على الشارت الخاص بالعملة التي تريد ان تجعله يتاجر عليها، فلو كان مصمما للعمل على اليورو دولار مثلا على شارت الربع ساعة فيجب عليك ان تفتح له شارت اليورو دولار ربع ساعة و تقوم بإضافته عليها و تسمح له بالمتاجرة الحية .

هل يحتاج مني تدخل مباشر ؟

يقتصر دورك فقط على وضع الاعدادات الخاصة بالمتاجرة في البداية و من ثم تدع الباقي على الاكسبريت ليقوم بعمله وفقا لما برمج عليه .

ما هي مميزاته و عيوبه ؟

ميزته انه يريحك من متابعه السوق و وضع الاوردرات بيدك فيكفي ان تشغله و تذهب لعملك و تدع الباقي عليه .

عيوبه كما ذكرنا سابقا انه لا يفكر و يطبق فقط ما برمج عليه سابقا فلو تحرك السوق عكس معطياته فلن يحسن التصرف ان لم يكن مبرمجا على خطة بديلة ، و معظم الاكسبرتات تقع في هذه المشكلة وقت الأخبار القوية لان صدور الخبر يلغي أي تحليل فني .

هناك اكسبرتات عدة وجدتها على الانترنت سواء مجانا او بمقابل مادي فما مدى نجاحها ؟

بشكل عام الاكسبريت الناجح كالدجاجة التي تبيض ذهب، فلم يرغب احد ان يعطيك هذه الدجاجة ب 50 او حتى بالف دولار !!!
لأنه باختصار لو كان يكسب منه ماكان ليفكر ان يبيعه فاحذر فالنصب كثير جدا في بيع الاكسبرتات و غالبية ان لم يكن كل من يبيعون اكسبرتات فهم ياخذون اكسبرتات مجانية و يغيرون اسمها و يبيعونها لك مرة اخرى على انهم من صنعوها .

لكن البائع اراني باك تست لمدة عام و اختبار حي للأكسبريت لمدة شهر على حساب ديمو ؟!

كلا الامرين لا قيمة لهما للأسف .
بعض الاكسبرتات و سأذكر مقال عليها اكسبريت اسمه "سيبريا " هذا الاكسبريت ان عملت له باك تست ستجد انه سيجعل منك مليونيرا في 6 اشهر و نتائجه فوق العادة، لكن ان قمت بتجربته على الاسعار الحية حتى ولو على حساب ديمو لصدمت من سرعه خسارته في حسابك .

السبب في ذلك ان هناك ثغرات في برمجة الاكسبرتات تجعل من النتائج في الباك تست عالية القيمة و نتائج رهيبة و غالبية من يبيعون هذ الاكسبرتات بناء على الباك تست لا يعرفون كيف يعملون باك تست بجودة 95% .

ناتي للنقطة الاخرى و هي و هي النتائج على الجساب الديمو .
النتائج على الحساب الديمو غالبا تكون مثالية و ذلك لأن سرفر الديمو غي سرفر الحساب الحقيقي و سرعة تنفيذ الاوامر تختلف 180 درجة عن سابقه و كل المحترفين يعرفون ذلك، لأن على الحساب الديمو لا يكون هناك تدخل من الشركة ولا يمر الاودر على الديلينج روم ، و بالذات وقت الاخبار يتم تنفيذ الاوردرات بسرعه البرق ، لكن ان رجعنا للحساب الحقيقي سنجد ان الامر يختلف و قد يرتفع الاسبريد الضعف او قد تلغي الشركة الاوردر حتى !!

اذا فيجب ان نقيس جودة الاكسبريت بتجربته على حساب حقيقي فقط !!

قد يسالني احد ويقول من المجنون الذي سيجرب كل هذه الاكسبرتات على حسابات حقيقية و يعرض امواله للضياع !!

الامر ليس بهذا السوء، يمكنك التجربه على حساب ب 50 او 100$ فقط في شركة تقبل المايكرو لوت أي لوت بقيمة 0.01 لوت و ليفرج عالي .

لذلك نرجوا الحذر من محاولات النصب الكثيرة المتواجدة على الانترنت للأسف و قد يقع فريسة لها المبتديء الذي بهرته نتائج الباك تست او نتائج حساب ديمو ، و اعلم ان المثل الذي يقول " لو كان فيه خير مكان رماه الطير " مثال يحتذى به دائما .
التوقيع صورة
تنبيه هام : عند وجود اى طلبات للبونص او سحب او ايداع او جوائز او استفسار بحسابك لدينا يتم التواصل معنا مباشرتا من خلال المنتدي او من الايميلات المعتمدة
الكاتب kuber
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء فبراير 08, 2017 2:49 am
مشاركات: 948
بمعدل: يوميا
مكان: المغرب

Re: ماهو الاكسبيرت

مشاركةبواسطة kuber » الثلاثاء فبراير 21, 2017 8:07 pm

بارك الله فيكم على العطاء المستمر
الكاتب ][forex.ghosts][
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأحد يناير 15, 2017 4:21 pm
مشاركات: 977
بمعدل: يوميا
مكان: EgYpT
اتصال:

Re: ماهو الاكسبيرت

مشاركةبواسطة ][forex.ghosts][ » الثلاثاء إبريل 11, 2017 9:42 pm

مشكور علي الشرح الجميل
ولكن مهما بلغ الاكسبرت من الاهميه والربح
فهو ليس كالتداول اليدوي
حيث المررونه والخبره
الكاتب medsalem
عضو مميز
البيانات
تاريخ التسجيل: الثلاثاء فبراير 07, 2017 8:42 pm
مشاركات: 1034
بمعدل: يوميا

Re: ماهو الاكسبيرت

مشاركةبواسطة medsalem » الجمعة مايو 12, 2017 6:10 pm

شكرا على الشرح المعلومات الجديدة على الاكسبيرت

تحياتي
الكاتب limonfx
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الخميس فبراير 16, 2017 5:01 pm
مشاركات: 595
بمعدل: يوميا

Re: ماهو الاكسبيرت

مشاركةبواسطة limonfx » الجمعة مايو 12, 2017 7:37 pm

شكرا لكم
الكاتب ahmedsaid
البيانات
تاريخ التسجيل: الاثنين يوليو 03, 2017 9:45 pm
مشاركات: 11
بمعدل: يوميا

Re: ماهو الاكسبيرت

مشاركةبواسطة ahmedsaid » الاثنين يوليو 03, 2017 9:48 pm

الاكسبيرت يعتبر من افضل اداوات التداول

العودة إلى “منتدى المؤشرات والاكسيبرتات”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد