صفحة 1 من 1

2.5 مليار دولار التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا

مرسل: الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:33 pm
بواسطة nariman
صورة


يبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وروسيا الاتحادية بلغ حوالي 2.5 مليار دولار خلال العام 2017، مقارنة بـ 2.1 مليار دولار لعام 2016.

وسجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نحو 2.2 مليار دولار في عام 2017، مشيراً إلى أن الاستثمارات الإماراتية في كندا تصل إلى حوالي 20 مليار دولار في مجموعة متنوعة من القطاعات.

قال عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية خلال استقباله وفداً روسياً ترأسه فيزلي أوسماكوف نائب وزير التجارة والصناعية في جمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد آل صالح خلال بيان تلقاه "مباشر"، خلال الاجتماع عقد بمقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي أن العلاقات الإماراتية الروسية تشهد تطوراً ملموساً على كافة الصعد ومنها الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وقدم آل صالح نبذة عن البيئة الاستثمارية الجاذبة في الإمارات المدعومة بمظلة تشريعات اقتصادية مرنة وعصرية، منوهاً بوجود عشرات المناطق الحرة في الإمارات التي تقدم حوافز كبيرة للمستثمرين الأجانب ومنها التملك الكامل بنسبة 100%.

وأشار إلى رؤية القيادة الرشيدة التي تقوم على تنويع مصادر الدخل وبناء اقتصاد المعرفة كشكل من أشكال التكيف مع مرحلة ما بعد النفط، والتي تتضمن الاستثمار في بناء القدرات البشرية الإماراتية المتمكنة.