البديل الامريكى للنفط يؤثر على الدول المنتجة فى الشرق الاوسط

الكاتب اخبار الفوركس
فريق الاخبار
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء يوليو 12, 2017 7:33 pm
مشاركات: 1866
بمعدل: يوميا

البديل الامريكى للنفط يؤثر على الدول المنتجة فى الشرق الاوسط

مشاركةبواسطة اخبار الفوركس » الخميس ديسمبر 27, 2018 8:46 pm

صورة

تؤدى تدفقات الالنفط الخفيف الى اسيا فى تاكل حصة اعضاء منظمة الاوبك فى السوق ، حيث يؤدى الارتفاع فى صادرات الوقود بالولايات الامريكية الى انخفاض هوامش التكرير .

حيث تقدم صناعة النفط فى الولايات المتحدة الامريكية صدمة لمنتجين الشرق الاوسط الذين يعانون من انهيار بالاسعار بسبب زيادة الانتاج.

ويتمثل الصراع الحالى فى اسواق النفط ما يسمى بالزيوت الخفيفة ، والتى تحتوى على نسبة منخفضة من الكبريت ،وذات كثافة اقل من الاصناف الثقيلة ، وعند معالجتها تنتج هذه الدرجات كمية اكبر من الوقود مثل البنزين والنفتا .

وفى الوقت الحالى تؤثر الامدادات الامريكية على اسعار هذه الخامات ، بالاضافة الى الوقود المستخدم فيها .

ان النفط الخفيف الذى يتم ضخه فى حقول الزيت الصخرى فى الولايات المتحدة يشق طريقه الى اسيا بشكل متزايد ، مما ادى الى تقويض المبيعات من قبل المملكة العربية السعودية .

ان الولايات المتحدة الامريكية تقوم الان بضخ كميات كبيرة من الوقود المكرر ، مما يتسبب ذلك فى تخمة عالمية فى البنزين والنفتا ، مما يضر ذلك بعض اعضاء منظمة الاوبك الذين يستعدون لخفض الانتاج العام المقبل من اجل دعم اسعار النفط .

ويضطر منتجو الشرق الاوسط الذين لا يزالون الموردين المهيمنين الى اسيا الى التعامل بحذر مع المنافسة الامريكية للنفط الخام عن طريق خفض اسعار نفطهم للدفاع عن حصتهم فى السوق العالمى ، وفى الوقت نفسه تتنافس شركات التكرير مع شحنات الوقود المزدهرة فى الولايات المتحدة مما يخفض عوائدها من صنع المنتجات المصنعة .

وقال فيرندرا تشوهان المحلل فى شركة اسبكتس المحدودة للاستشارات الصناعية ” انه ليس من الغريب ان يضطر المنتجون فى الشرق الاوسط الى خفض اسعار النفط الخام على مدار 2018 ، حيث ان المصادر الرئيسية العالمية لانتاج النفط شملت الخام الخفيف من حقول الزيت الصخرى “.

وبينما يعمل منتجو الشرق الاوسط مثل السعودية والامارات على تخفيض اسعار خاماتهم الاخف ، فان الصادرات الامريكية الى الدول الاسيوية مثل الهند وكوريا الجنوبية اخذة فى الارتفاع .

حتى ان التوقف فى الشراء من قبل الصين بسبب حربها التجارية مع الولايات المتحدة الامريكية لم يؤثر بشكل كبير على التدفقات الاجمالية لهذا العام .

العودة إلى “منتدى البورصة العالمية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد