صورة

مصير رئيس وزراء إيطاليا يتحدد فى استفتاء التعديلات الدستورية.. الأحد

منتدي عام لمناقشة كل ما يتعلق بسوق العملات الأجنبية (الفوركس) و الذهب و النفط من تحليلات و اخبار و توصيات فوركسية مجانية
هذا القسم برعاية
صورة

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
nariman
عضو مميز
مشاركات: 1029
اشترك في: الاثنين أغسطس 15, 2016 12:09 pm

مصير رئيس وزراء إيطاليا يتحدد فى استفتاء التعديلات الدستورية.. الأحد

مشاركة بواسطة nariman »

صورة
إن إيطاليا على موعد يوم الأحد 4 ديسمبر مع استفتاء على تعديلات دستورية، والذى من شأنه تحديد مصير رئيس الوزراء الإيطالى "ماتيو رينزى"، الذى وعد بالاستقالة من منصبه حال التصويت بـ"لا".

اقترح "رينزى"، الذى قدم إلى المنصب قبل عامين ماضيين، إجراء الاستفتاء لتبسيط النظام السياسى بإيطاليا من أجل الدفع بحزمة إصلاحات اقتصادية كبيرة، وقد وافق عليه كثيرون ممن يرون أن الاقتصاد الإيطالى فى حاجة ضرورية للإصلاح إذ لم يشهد تغييرًا واضحًا لمدة 16 عامًا، وارتفعت نسبة البطالة لـ11,5%، كما تعد سجلت إيطاليا أسوأ أداء مقارنة بدول منطقة اليورو منذ الأزمة المالية عام 2008 باستبعاد اليونان.



قبل التعتيم الرسمى على صناديق الاقتراع يوم 18 نوفمبر، كان هناك توقعات بفوز "لا" بنسبة 53,5% مقابل 46,5% لـ"نعم". وبالرغم من أن هناك أملا فى أن الـ20% من المواطنين الذين لم يحسمون موقفهم قد يصوتون بـ"نعم"، إلا أن معلقين يرون هذا العام هو عام المفاجآت، فقد شهد عمليات اقتراع واسعة بدءًا باستفتاء بريطانيا ونهايًة بانتخابات الرئاسة الأمريكية التى انتهت بفوز دونالد ترامب.

أضف رد جديد