اجماع دولي على ضرورة استمرار الصفقة النووية الإيرانية

الكاتب اخبار الفوركس
فريق الاخبار
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء يوليو 12, 2017 7:33 pm
مشاركات: 1782
بمعدل: يوميا

اجماع دولي على ضرورة استمرار الصفقة النووية الإيرانية

مشاركةبواسطة اخبار الفوركس » الجمعة مايو 11, 2018 8:26 pm

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو ماير يوم الجمعة إن الاتحاد الأوروبي يجب ألا يدع الولايات المتحدة هي “الشرطي الاقتصادي العالمي” ويجب أن يحمي سيادتها الاقتصادية في إيران بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على طهران

وأوضح الوزير الفرنسي إنه طلب من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن إعفاء الشركات الفرنسية أو المواعيد النهائية الطويلة لتجنب الغرامات. وأشار إلى توتال ورينو وسانوفي بصفتها بعض الشركات التي تخضع لعقوبات من الولايات المتحدة.

وأضاف لو مير أنه سيجتمع بنظرائه البريطانيين والألمان في نهاية مايو لاتخاذ قرار بشأن الرد ، مشددا على أن الوقت قد حان للدول الأوروبية “لفتح عيونهم” و “الانتقال من الكلمات إلى أفعال”.

كما اتفق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل على ان البقاء فى خطة العمل المشتركة المشتركة “ذو اهمية اساسية” خلال محادثتهما الهاتفية يوم الجمعة ، حسبما ذكر المكتب الصحفى للكرملين حيث ناقش الزعيمان مجموعة واسعة من القضايا ، لكن ركزوا على الصفقة النووية الإيرانية أكثر من غيرها.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيخرج بلاده من الصفقة النووية الإيرانية ويصفع دولة الأوبك بفرض عقوبات إضافية ، مشيرا إلى أن الاتفاقية “مكنت طهران من مواصلة تطوير ترسانتها النووية” ومن ناحية أخرى ، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأربعاء أن “الالتزامات النووية يتم تنفيذها من قبل إيران”

العودة إلى “منتدى البورصة العالمية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران