الإسترليني يتراجع لأدنى مستوى بـ13 شهراً مع مخاوف البريكست

الكاتب اخبار الفوركس
فريق الاخبار
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء يوليو 12, 2017 7:33 pm
مشاركات: 1703
بمعدل: يوميا

الإسترليني يتراجع لأدنى مستوى بـ13 شهراً مع مخاوف البريكست

مشاركةبواسطة اخبار الفوركس » الجمعة أغسطس 10, 2018 6:37 pm

صورة
تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في نحو 13 شهراً خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع قوة الدولار الأمريكي والمخاوف المتعلقة بـ”البريكست” ويتخلص المستثمرون من الجنيه الإسترليني مع تصاعد المخاوف بشأن احتمالية مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي بدون صفقة تجارية.

ويتحوط المستثمرون من مزيد من الضعف في قيمة العملة البريطانية مع اقتراب موعد البريكست في مارس المقبل وبحلول الساعة 12:05 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة المحلية لبريطانيا مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.5% ليهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.2765 دولار وخلال جلسة اليوم، انخفضت قيمة الجنيه الإسترليني أدنى 1.28 دولار وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2017.

وتأتي الخسائر في قيمة العملة البريطانية بالتزامن مع المكاسب في أداء المؤشر الرئيسي للورقة الخضراء والذي سجل أعلى مستوياته في أكثر من عام وصعد المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء الدولار مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.6% ليصل إلى 96.036، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2017.

ومنذ بداية الأسبوع الحالي وحتى الآن بلغت خسائر الجنيه الإسترليني 1.9% تقريباً ما يعني أن العملة تتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ فبراير الماضي وعلى الجانب الاقتصادي، أظهرت البيانات تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي كما اتسع عجز الميزان التجاري بالفترة نفسها.
https://arabicfxadvisors.com/ar/الإسترل ... بـ13-شهرا/

العودة إلى “منتدى البورصة العالمية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر