بعد قرار الفيدرالي ترامب “غير سعيد” بزيادة الفائدة الأمريكية

الكاتب اخبار الفوركس
فريق الاخبار
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء يوليو 12, 2017 7:33 pm
مشاركات: 1859
بمعدل: يوميا

بعد قرار الفيدرالي ترامب “غير سعيد” بزيادة الفائدة الأمريكية

مشاركةبواسطة اخبار الفوركس » الخميس سبتمبر 27, 2018 7:47 pm

صورة
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه غير سعيد بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأخير والمتعلق بزيادة معدل الفائدة وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس زيادة معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين مستوى 2% إلى 2.25%.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي على هامش تواجده بالمؤتمر السنوي للجعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء: “لسوء الحظ لقد رفعوا للتو معدل الفائدة أنا غير سعيد بشأن ذلك” وأعلن الفيدرالي إنه يخطط لتنفيذ عملية زيادة إضافية لمعدل الفائدة في العام الجاري، فضلاً عن 3 عمليات أخرى في 2019.

وحتى الآن نفذ المركزي الأمريكي 3 عمليات زيادة لمعدل الفائدة في العام الجاري، و8 زيادات منذ بدء عملية التشديد النقدي منذ عام 2015 وأعرب ترامب عن قلقه بشأن اتجاهات مسئولي السياسة النقدية والتي تبدو وكأنها “يحبون زيادة معدل الفائدة”.

وذكر الرئيس الأمريكي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع معدل الفائدة لأن الاقتصاد يعمل بشكل جيد للغاية، لكنه أشار إلى أنه يفضل سداد الديون وتوفير فرص عمل جديدة بدلاً من رفع الفوائد وليست تلك هي المرة الأولى التي ينتقد فيها الرئيس الأمريكي عمليات التشديد النقدي، حيث أعرب في الشهر الماضي أيضاً عن عدم سعادته بشأن زيادة معدل الفائدة.

وفي يوليو أعلن عدم توافقه في الآراء مع “جيروم باول” فيما يتعلق بزيادة معدل الفائدة رغم التأكيد على إنه قام باختيار رجل جيد للغاية لرئاسة بنك الاحتياطي الفيدرالي واعترف ترامب وقتها بأن تعليقاته بشأن قرارات المركزي الأمريكي غير معتادة ولا يجب أن يقول الرئيس ذلك لكنه في الوقت نفسه أكد على إنه “لا يهتم لما يقال”.
https://arabicfxadvisors.com/ar/%D8%A8% ... %B2%D9%8A/

العودة إلى “منتدى البورصة العالمية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر