اليورو قرب أقل سعر في 7 أسابيع بفعل قلق ميزانية إيطاليا

الكاتب اخبار الفوركس
فريق الاخبار
صورة العضو الشخصية
البيانات
تاريخ التسجيل: الأربعاء يوليو 12, 2017 7:33 pm
مشاركات: 1866
بمعدل: يوميا

اليورو قرب أقل سعر في 7 أسابيع بفعل قلق ميزانية إيطاليا

مشاركةبواسطة اخبار الفوركس » الثلاثاء أكتوبر 09, 2018 7:55 pm

صورة
هبط اليورو قرب أدنى مستوى في سبعة أسابيع يوم الثلاثاء في الوقت الذي استمرت فيه المخاوف بشأن الخلاف الدائر في الاتحاد الأوروبي إزاء ميزانية إيطاليا ويميل اليورو إلى عدم الاستجابة لقفزات عوائد السندات الإيطالية التي أطلقتها تطورات الخلاف، في حين يرى المستثمرون أن خطط إنفاق روما لن تؤثر على السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

لكن خطر المواجهة بجانب ضعف أسواق الأسهم عالميا دفع المتعاملين الذين راهنوا على انتعاش اليورو في الربع الأخير من العام إلى التخلي عن العملة الموحدة وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1465 دولار، مقتربا من أدنى مستوى في سبعة أسابيع 1.146 الذي بلغه خلال الجلسة السابقة.

حيث سبق وان أعلنت إيطاليا أن عجزها سيصل إلى 2.4٪ من ناتجها المحلي الإجمالي في العام المقبل ، والذي رغم أنه ضمن قواعد الاتحاد الأوروبي ،جاء أعلى بثلاث مرات من هدف الحكومة السابقة ووصف نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والمفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي بأنه “أعداء أوروبا الحقيقيين” بعد أن انتقد المسؤولان خطط الميزانية الجديدة في روما.

وارتفع اليورو مقابل الفرنك السويسري 0.1 بالمئة إلى 1.1414 فرنك ومقابل سلة من العملات المنافسة، زاد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 95.933، ليقترب من أعلى مستوى في سبعة أسابيع 96.127 الذي بلغه الأسبوع الماضي.
https://arabicfxadvisors.com/ar/%D8%A7% ... 82-%D9%85/

العودة إلى “منتدى البورصة العالمية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر