صورة

الدولار يسجل أعلى مستوياته في 14 عاماً امام الخصوم

منتدي عام لمناقشة كل ما يتعلق بسوق العملات الأجنبية (الفوركس) و الذهب و النفط من تحليلات و اخبار و توصيات فوركسية مجانية
هذا القسم برعاية
صورة

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
خبراء الفوركس
فريق خدمة العملاء
مشاركات: 2645
اشترك في: الخميس يونيو 30, 2016 3:56 pm

الدولار يسجل أعلى مستوياته في 14 عاماً امام الخصوم

مشاركة بواسطة خبراء الفوركس »

عاد الدولار الأمريكي للإرتفاع أمام بقية العملات الرئيسية في تداولات الجلسة الآسيوية اليوم الجمعة، ليسجل مرة أخرى اعلى مستوى له في 14 عاماً، متمتعاً بالدعم بعد صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية، التي نُشرت يوم أمس الخميس، وحملت أرقاماً جائت إيجابية في اغلبها وعززت من حالة التفاؤل بشان الاقتصاد الأمريكي، وبالتالي توقعات رفع أسعار الفائدة من طرف بنك الإحتياطي الفيدرالي في المستقبل القريب.

وكان الدولار قد مسح الخسائر السابقة وبدأ بالإرتفاع بعد صدور مجموعة من البيانات يوم أمس الخميس من ضمنها بيانات التضخم ومطالبات البطالة وبدء بناء المنازل الجديدة وتصاريح البناء.

ففي تقرير رسمي صدر أمس الخميس، ذكرت وزارة التجارة الامريكية أن مؤشر أسعار المستهلكين قد إرتفع بنسبة 0.4٪ خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، ليتوافق مع التوقعات، بعد ان كان هذا المؤشر قد سجل قراءة 0.3٪ في الشهر السابق.

أما على أساس سنوي، فلقد إرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.6٪ خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، وهو ما جاء أفضل مطابقاً لتوقعات المحللين، بعد ان كان هذا المؤشر قد سجل إرتفاعاً بنسبة 1.5٪ في الشهر السابق. وتعتبر هذه القراءة هي الأعلى للمؤشر منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2014.

كما أظهر التقرير كذلك أن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، والذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، قد إرتفع بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.1٪ خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، وهو جاء أسوأ من توقعات المحللين التي كانت تبلغ 0.2٪. وكان هذا المؤشر قد سجل إرتفاعاً بنسبة 0.1٪ خلال الشهر السابق.

أما على أساس سنوي، فلقد إرتفع المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين بنسبة 2.1٪ خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، وهو ما جاء أضعف من توقعات المحللين التي كانت تترقب إرتفاعاً بنسبة 2.2٪. وكان هذا المؤشر قد إرتفع بنسبة 2.2٪ كذلك في الشهر السابق.
صورة
وينظر بنك الإحتياطي الفيدرالي إلى المؤشرات الأساسية للأسعار، كمقياس أفضل للضغوط التضخمية على المدى الطويل، لأنها تستبعد فئات المواد الغذائية والطاقة المعروفة بتقلباتها. وكان البنك قد أعلن في مناسبات عديدة أنه يستهدف الوصول بالتضخم إلى مستوى 2٪ أو أقل من ذلك بقليل.

أما وزارة العمل الامريكية فلقد قالت أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بمطالبات للحصول على إعانات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 12 تشرين الثاني/نوفمبر قد تراجع بمقدار 19 ألاف شخص إلى ما مجموعه 235 ألف شخص، من 254 ألف في الأسبوع الذي سبقه. وكان المحللون يتوقعون أن إرتفاع مطالبات تعويض البطالة بمقدار 3 الاف طلب إلى ما مجموعه 257 ألف طلب.

وعادة ما ترتبط مطالبات البطالة الأولية التي تقع تحت مستوى 300 ألف بثبات وصحة سوق العمل الأمريكية.

كما أظهر التقرير أن المتوسط المتحرك الشهري، والذي يحتسب لأخر 4 أسابيع، قد سجل 253,500 طلب، بتراجع قدره 6,500 من رقم الأسبوع السابق والبالغ 252,000. ويعتبر المتوسط المتحرك مقياسا أكثر دقة للاتجاهات في سوق العمل لأنه يقلل من التقلبات التي قد تكون حادة في البيانات من أسبوع إلى أسبوع.

كما ذكرت وزارة العمل الامريكية في تقريرها الأسبوعي المعتاد أن المطالبات المستمرة لإعانات البطالة للأسبوع المنتهي في 5 تشرين الثاني/نوفمبر قد تراجعت إلى ما مجموعه 1.977 مليون شخص، من 2.043 مليون في الأسبوع الذي سبقه. وكان المحللون يتوقعون أن تتراجع المطالبات المستمرة إلى مستوى 2.038 مليون مطالبة.

هذا وقالت وزارة التجارة الأمريكية في تقرير منفصل أن بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة قد إرتفعت بنسبة معدلة موسمياً قدرها 25.5٪ خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، إلى ما مجموعه 1.323 مليون وحدة سكنية، من رقم شهر أيلول/سبتمبر والبالغ 1.156 مليون وحدة.

وتعتبر هذه الزيادة هي الأكبر منذ آب/أغسطس من عام 2007.

وكان المحللون يتوقعون إرتفاعاً بنسبة 7.0٪ من قراءة شهر أيلول/سبتمبر، إلى ما مجموعه 1.156 مليون وحدة.
صورة
تنبيه هام : عند وجود اى طلبات للبونص او سحب او ايداع او جوائز او استفسار بحسابك لدينا يتم التواصل معنا مباشرتا من خلال المنتدي او من الايميلات المعتمدة
أضف رد جديد