صورة

الدولار يتراجع لكنه يستقر قرب اعلى مستوياته في 14 عام

منتدي عام لمناقشة كل ما يتعلق بسوق العملات الأجنبية (الفوركس) و الذهب و النفط من تحليلات و اخبار و توصيات فوركسية مجانية
هذا القسم برعاية
صورة

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
خبراء الفوركس
فريق خدمة العملاء
مشاركات: 2645
اشترك في: الخميس يونيو 30, 2016 3:56 pm

الدولار يتراجع لكنه يستقر قرب اعلى مستوياته في 14 عام

مشاركة بواسطة خبراء الفوركس »

تراجع الدولار لكنه استقر قرب اعلى سعر له مقابل العملات الاخرى على مدى 14 عام خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد تراجعه يوم امس الاثنين ،فيما يقوم المستثمرون بعمليات البيع لجني الارباح بعد اطول موجة صعود للعملة الامريكية في أكثر من أربع سنوات.
صورة
وتداول مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 100.91، وتداول اقل من أعلى مستوياته في 13 عام ونصف العام من 101.54 مجموعة يوم الجمعة.

وقبل أن يتراجع يوم الاثنين، فلقد ارتفع الدولار على مدى 10 جلسات متتالية، وتعتبر أطول سلسلة اارتفاعات للدولار منذ ايار/مايو 2012.

وارتفع الدولار على كافة القطاعات بعد ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليتتبع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ئوقعات بأن خطط الرئيس المنتخب ترامب لزيادة الإنفاق المالي وخفض الضرائب ستحفز النمو الاقتصادي والتضخم.

ان النمو السريع في التضخم قد يؤدي الى دفع مجلس الاحتياطي الفدرالي لتشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع مما كان متوقع سابقا.

وارتفع الدولار وسط المراهنة على أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه 13-14 كانون الاول/ديسمبر.

وأكدت رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم الخميس ان رفع سعر الفائدة يمكن ان يصبح ملائما خلال وقت قريب نسبيا.

وتسعر الأسواق حاليا فرصة رفع سعر الفائدة بنسبة 100٪ للفترة من 13-14 كانون الاول/ديسمبر وفقا لأداة مراقبة مجلس الاحتياطي الفدرالي

وتعزز التوقعات برفع أسعار الفائدة من قيمة الدولار من خلال جعله أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.

وتراجع الدولار/ين ليسجل 110.72، بعد أن لمس أدنى مستوياته ليوم امس من 110.28. وسجل الزوج أعلى مستوى في ما يقرب من ستة أشهر من 111.35 يوم الاثنين، قبل أن يتراجع.

وارتفع اليورو/دولار ليتداول عند 1.0638، بعد أن تعافى من أدنى مستوياته في 11 شهرا ويوم الجمعة من 1.0568.

بينما تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.32٪ ليسجل 1.2448.

وانهى الاسترليني جلسة تداوت يوم امس الاثنين على ارتفاع بنسبة 1.3٪ حيث استمر المستثمرون في تقييم الإجراءات المتخذة في مرحلة مابعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
صورة
تنبيه هام : عند وجود اى طلبات للبونص او سحب او ايداع او جوائز او استفسار بحسابك لدينا يتم التواصل معنا مباشرتا من خلال المنتدي او من الايميلات المعتمدة
أضف رد جديد